فيلم “الرسالة” لمصطفى العقاد بتقنية 4K  الرقمية في مهرجان دبي السينمائي

 بعد 40 عاماً، فيلم “الرسالة” لمصطفى العقاد يصل أخيراً للسينما العربية بتقنية 4K الرقمية في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017 




وقعت شركة ترانكاس انترناشونال فيلمز و فرونت رو فيلم انترتينمنت اتفاقية تعاون لإطلاق نسخة بتقنية 4K الرقمية والتي تم تعديلها لعرضها في مهرجان دبي السينمائي الدولي يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017 والتي تهدف إلى إطلاق عرض سينمائي  على نطاق واسع في المنطقة خلال عيد الفطر 2018 .

“الرسالة” ينضم إلى قائمة الأفلام الكلاسيكية المهمة المعالجة بتقنية 4K الرقمية مثل فيلم لورانس العربية والطبيب زيفاجو .

هذه الدراما التاريخية الملحمية التي قام بها المنتج / المخرج الحلبي مصطفى العقاد تروي حياة وأوقات خاتم ألأنبياء محمد بن عبد الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة و أتم التسليم وهي بمثابة مقدمة للتاريخ الإسلامي المبكرة .

استغرق تصويرالفلم حوالي العام  ويضم نخبة من الممثلين العالميين كلنجم الكبير أنطوني كوين الحائز على الجائزة الأكاديمية مرتين كأفضل ممثل، والنسخة المعدلة من “الرسالة” سوف تحتوي على نفس تفاصيل النسخة الأصلية والتي لم تعرض من قبل.

في البدايات تم حظر عرض الفلم في المناطق العربية وواجه معارضة من السلطات وأجبروا الطاقم على الإنتقال إلى المغرب وإعادة إنشاء مدن نموذجية من مكة والمدينة لتصويره. وأثناء إطلاقه واجه الفيلم رد فعل عنيف وحظر عرضه في معظم مناطق الشرق الأوسط والولايات المتحدة. ومن ثم تم تعليق عرضه بعد قيام مجموعة متطرفة بحصار في العاصمة واشنطن بعد أن اعتقدوا بالخطأ بأن أنتوني كوين قد لعب دور النبي محمد في الفيلم .

تم اختيار ” الرسالة ” رسمياًّ لمهرجان دبي السينمائي الدولي الرابع عشر وهذا سيكون أول عرض بتقنية 4K الرقمية للنسخة المعدلة وهذا مؤشّر مسبق إلى أنه سيتم إطلاقه في عيد الفطر 2018 على نطاق واسع. وسيكون العرض يوم الأربعاء الموافق 13/12/2017 في الساعة الثامنة مساءاً وعلى شاشة فوكس آيماكس في مول الإمارات.

 سيحضر هذا العرض مالك العقاد ابن المنتج والمخرج السابق مصطفى العقاد. مالك حالياًّ يقوم بإعادة إنتاج فيلم هالووين مع ميراماكس و بلومهاوس بعد تعاونهم الأخير قبل 40 عاماً بالإضافة إلى  أبطال الفيلم كبطل فيلم حرب النجوم غارلك هاجون، داميين توماس، منير معاسري، جورج جامبيلر بالتعاون مع المنتج المشارك الكويتي محمد سنعوسي. سوف تكون هناك نقاشات غير رسمية مع الجمهور بعد العرض.

ستقوم شركة ترانكاس و فرونت رو بإطلاق مقدمة مجدّدة بالكامل لفيلم ” الرسالة ” في الأشهر القادمة قبل إطلاقه رسمياًّ في عيد الفطر 2018 وهو ما سيمثل نهاية شهر رمضان المبارك. ستقوم شركة فرونت رو بالتعاون مع شركة ترانكاس في تسويقه عالمياًّ .

“مع ارتفاع منصات الـSVOD ، يمكن الآن الحصول على هذا الفيلم المهم الذي سيعرض أمام بلايين الأسر المسلمة خلال فترة العيد وفي كل بيت “معلّقاً جان لوكا – رئيس فرونت رو”.

كما أضاف مالك العقاد مدير شركة ترانكاس للأنتاج، إن الهدف من فيلم “الرسالة” هو نشر السلام والتفاهم في عصرنا الحالي وإن هذا تكريم لأبي الراحل، إنّه إرثه .. أريد جيلاً جديداً من المشاهدين العرب والأجانب على حد سواء لتجربة أعظم إنجازاته مرة أخرى ، هذا الفيلم هو نقطة تحول، لقد حان الوقت لإعادة تقييم العقيدة والثقافة العربية للعالم.

نبذة عن شركة فرونت رو:

“شركة فرونت رو فيلم انترتينمت” هي شركة لتوزيع الأفلام المستقلة الرائدة وتستحوذ على جميع حقوق التوزيع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها في دبي ولها مكاتب في الكويت ولبنان و القاهرة. تم افتتاح الشركة في عام 2003 من قبل جان لوكا وميشيل شقرا وتضم حالياً مكتبة أفلام تضم أكثر من 875 فيلم تحتوي على حقوق الفيديو والتلفزيون. كما أنها شريك مع شركة السينما الكويتية ( KNCC ) والتي تمثل حصة سوقية تبلغ 97% من سوق المعارض الكويية وتستحوذ على 36% من الأفلام في منطقة الشرق الأوسط . فرونت رو و KNCC يستحوذان على 90-120 فيلم سنوياًّ بالإضافة إلى ما يقارب 70% من الأفلام العربية في منطقة الشرق الأوسط . في شهر يوليو / 2014 وقعت شركة فرونت رو صفقة مع ITUNES وأصبحت الوكيل الحصري لخدمة شركة ابل في منطقة الشرق الأوسط ، وفي شهر أكتوبر / 2015 أبرمت صفقة مدتها 5 سنوات مع BeiN Media للحقوق التلفزيونية الحصرية للأفلام التالية منها:

YOU WERE NEVER REALLY HERE, THE PROFESSOR AND THE MADMAN, THE OLD MAN AND THE GUN, JULIET NAKED, THE KILLING OF A SACRED DEER,  A PRAYER BEFORE DAWN

نبذه عن شركة ترانكاس :

ترانكاس انترناشونال فيلمز هي شركة لإنتاج وتوزيع الأفلام السينماية ومقرها في لوس أنجلوس – كاليفورنيا ولكنها تعمل في كافة أنحاء العالم ، بالإضافة إلى وجود العديد من الأفلام في مكتبتها . ترانكاس جنباً إلى جنب مع شركائها قد شاركت في كل فيلم من أفلام هالوين المبدعة ولها صفقات إنتاج وتوزيع مع كومبا .

 




You must be logged in to post a comment.

Our Partners