لكجوريا للسياحة تشارك بمؤتمر السياحة المستدامة في مدريد

لكجوريا للسياحة تشارك مؤتمر السياحة المستدامة في مدريد

نظمت منظمة الأمم المتحدة السیاحة العالمیة مؤتمر السياحة المستدامة في مدريد حيث حضر المؤتمر متخصصين من كافة أنحاء العالم لمناقشة التقدم المحرز في الرصد الفعال للاستدامة في السیاحة علی مستوى المقصد. وقد عقد الاجتماع في 13 و 14 ديسمبر / كانون الأول 2017 في مقر منظمة السياحة العالمية في مدريد.

لكجوريا للسياحة شاركت بصفتها عضو في المنظمة في هذا الحدث وتم تبادل الخبرات ووجهات النظر بين الأعضاء على مدا يومين. وأعقب ذلك يومين من تبادل الخبرات بشأن الرصد المنتظم للآثار السياحية الفرص المستدامة من التحليل الجغرافي المكاني لقياس السياحة وأهمية تعزيز المناطق السياحية والاقتصاد المتجدد في السياحة.

تبادل المشاركون معلومات عن مختلف الهياكل التشغيلية والتقنية لنظم الرصد للوجهات السياحية والتحليل الجغرافي المكاني والفرص المستدامة من المعلومات الاستخبارية للموقع من أجل تحليل أكثر دقة وفي الوقت المناسب والنهج التشاركية، ورضا المجتمع والسكان المحليين والجهود والروابط بين جهود الرصد المحلية والأهداف الإنمائية العالمية فضلا عن سلاسل الاستهلاك المترابطة وسلاسل القيمة المترابطة ودور نماذج الأعمال الدائرية لتحسين إدارة الموارد في مجال السياحة.

“إن شبكة المراصد التابعة لمنظمة السیاحة العالمیة ھي إحدى مساھمات مجتمع السیاحة للتعبیر عن التزامھا بالقضیة العالمیة للسیاحة المستدامة التي ستسترشد بتطویر القطاع في السنوات المقبلة”، قال الأمین العام لمنظمة السیاحة العالمیة، طالب الرفاعيفي ختام المؤتمر “كان قياس الآثار السياحية على مستوى المقصد مجالا رئيسيا في السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لعام 2017”

تعمل منظمة السیاحة العالمیة علی تعزیز قیاس السیاحة من خلال مؤشرات السیاحة المستدامة منذ أوائل التسعینات. ومن أجل دعم الوجهات للتعلم المشترك والمضي قدما في رصد آثار السياحة على مستوى المقصد، أنشئت الشبكة الدولية للمراصد السياحية التابعة لمنظمة السياحة العالمية في عام 2004. واعتبارا من ديسمبر / كانون الأول 2017، يضم المعهد الدولي للتوحيد القياسي (INSTO) 21 مرصدا في جميع أنحاء العالم ملتزمة بقياس منتظم وفي الوقت المناسب السياحة على مستوى المقصد.

على هامش المؤتمر التقى السيد حسام تاج الدين المدير العام لشركة لكجوريا للسياحة بصفتها عضو رسمي في المنظمة، التقى ببعض المدراء التنفيذيين للبرامج الرئيسية للمنظمة مثل الدكتور ديرك غليسر، مدير التنمية المستدامة لبرنامج السياحة وملاك زنجي، برنامج الشرق الأوسط النيجيري وونجي تاي، شبكة المعرفة ضابط البرنامج و ويليم لويككس، الموارد تعبئة العلاقات المؤسسية وغيرها. اختتمت بلقاء مع د. طالب رفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية لمناقشة فرص السياحة المستدامة والبرامج الرئيسية لتطويرها في المستقبل.

 




You must be logged in to post a comment.

Our Partners